خطوات طريقة عمل الكنافة بالقشطة أوالمهلبية - المطبخ السحري

حلوي الكنافة بالقشطة أو المهلبية

خطوات طريقة عمل الكنافة بالقشطة أوالمهلبية
خطوات طريقة عمل الكنافة بالقشطة أوالمهلبية
من المتعارف عليه أن حلوي الكنافة بالقشطة من أصناف الحلويات اللذيذة التي يحبها الكثير، ويمكن أستبدال القشطة بالمهلبية إن أردت ذلك أو حسب الظروف الاقتصادية، كما أنها من أطباق مائدة شهر رمضان المبارك التي يعشها الأطفال.

½ كيلو كنافة 1 كوب سمنة سايحة ½ كوب سكر بودرة مكونات الحشو 2  كوب لبن 3 ملاعق كبيرة نشا 2 ملعقة كبيرة بودرة كريم شانتيه 1 كوب قشطة بلدى. 1 ملعقة صغيرة فانيليا .

مكونات الكنافة بالقشطة أو المهلبية

  1. الشربات.
  2. نصف كيلو كنافة ويجب أن تكون مفرومة إذا كانت طازجة ومكسرة لو خارجة من الفريذر.
  3. نص كوب سكر بودرة.
  4. نصف كوب سمنة.
  5. القشطة.
  6. فانيليا.
  7. مكسرات حسب الحاجة.

طريقة عمل الشربات

نجهز 2.5 كوب من السكر بالإضافة إلي كوب ونصف من المياه، ونضعهم علي النار وعندما يغلي نجعله علي نار متوسطة ثم نضع عصرة ليمون ولما يبدأ الشربات يتقل نحط رشة فانيليا، واتركيه يبرد بدون تغطية.

طريقة عمل الكنافة الشائعة

يجب فرك الكنافة جيدا مع السمنة، ثم نبدأ بتحميرها علي نار متوسطة حتي تصل إلي اللون الذهبي المحمص، وفي نفس الوقت نكون مجهزين الشربات وننزل بيه عليها وهي سخنة.
وبعدين نفرد نص كمية الكنافة في الطاجن ونضغط بأيدينا عليها ثم نضع كريم تشييز أو كريم شانتيه علي حسب ما تحبي ثم نضع طبقة كنافة أخري علي الوش، وفي النهاية ندي رشة سكر بدرة عالوش.

طريقة عمل الكنافة بالكريمة أو القشطة

الخطوة الأولي: 
نقوم بتحضير الحشو عن طريق أخذ كمية من اللبن ونذيب فيه النشا والفانيليا وبودرة الكريم شانتيه ونضيفيهم على لبن دافئ على النار مع التقليب باستمرار إلى أن يتقل الحشو معك، وهنا نقوم برفعه من على النار ونضيف عليه القشطة البلدى مع استمرار التقليب جيداً، ونترك الحشو حتى يهدأ ويبرد بعض الشئ لنحشو به الكنافة.
الخطوة الثانية:
نقوم بتجهيز صينية الفرن ونضع بها 3 ملاعق من السمنة السايحة، ونفرد عليها نصف كمية الكنافة، ونضغطها جيداً مع توزيع السمنة السايحة، ثن ناـي بالحشو ونضعه في منتصف الصينية ونوزعه بخفة مع ضرورة ترك الأطراف فارغة بدون حشو، ثم نقوم بتغطية الحشو بالنصف المتبقى من الكنافة مع الضغط عليه بخفة ثم نرش السمنة السايحة مرة أخرى عليها.
ثم نقوم بإدخال صينية الكنافة بالقشطة فى فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، إلى أن تحمر الأطراف معك، وهنا نفتح شواية الفرن، ونخرج الصينية من الفرن عندما نتأكد من نضجها باستخدام سكين.
وبعد أن نخرج الكنافة بالقشطة أو المهلبية نسقىها بالشربات الثقيل البارد وهي لسه سخنة، ونتركها مكشوفة ونغطيها بعد أن تبرد بعض الشئ وتقدم باردة أو ساخنة حسب الرغبة.

طريقة أخري لعمل الكنافة بالقشطة

نأتي بالكنافة من الفريزر ويتم فركها بشدة، ثم نأخذ نص الكمية ونحطها في صنية من غير ما ندهنها ولا نحط علي الكنافة سمنة، وبعدها نضغط عليها بخفة، وبعد ذلك نأتي بالكريمة ونضعها علي الكنافة بس فنص الصنية مش علي الأطراف.
ثم نضع باقي الكنافة في طبقة جديدة ونساوي الصنية، ثم نقوم بإذابة كوب من السمنة البلدي ونرش الكنافة من علي الوش ثم نضعها في الفرن.
وبعد أن نلاحظ أن الأطراف من تحت استوت واللي فوق ابتدت تستوي نشغل الشواية علي الهادي ونفضل قدامها لحد ما تتحمر، وفي النهاية لما تطلع نسقيها بالشربات وبألف هنا.

إذا أعجبتك الوصفة برجاء نشرها لتعم الفائدة ودعمنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-