نصائح هامة لبدء الريجيم بدون دكتور وبشكل صحي - المطبخ السحري

نصائح للمساعدة علي الريجيم بدون دكتور

أفضل النصائح لبدء الريجيم بدون دكتور وبشكل صحي
أفضل النصائح لبدء الريجيم بدون دكتور وبشكل صحي
نجد أن معظم خطط "الريجيم" الذى يتبعه الكثير من الأفراد من أجل إنقاص الوزن قد تجعلهم يشعرون بالجوع وعدم الرضا، وهو ما يزيد الأمر صعوبة فى الاستمرار وتحقيق هدف إنقاص الوزن بل والتراجع عن إكمال النظام الغذائى المحدد.
ولكن في هذا المقال سوف نقدم لكم نبذة عن أهمية الأكل الصحي، بل وأنه يمكن لخطوات بسيطة أن تساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع من خلال النقاط التالية وبشكل صحي وبدون الرجوع للطبيب.

أولا: التقليل من الكربوهيدرات المكررة

التقليل من الكربوهيدرات المكررة من أسهل الطرق الفعالة لفقدان الوزن، ويمكن القيام بذلك عن طريق أستبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة، حيث يساعد فى تقليل الشعور بالجوع وبالتالى ينتهى بك الأمر بتناول سعرات حرارية أقل.
ونجد أن أثناء اتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات، سوف يستخدم جسمك الدهون المخزنة للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.
ويساعد تناول الحبوب الكاملة وهى من الكربوهيدرات المعقدة في زيادة المتناول من الألياف التي تبطء عملية الهضم، كما يمنح شعورًا بالشبع والامتلاء لفترة أطول ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

ثانيا: تناول البروتين والدهون والخضروات

- تناول الخضروات بكل أنواعها وخاصة الخضروات الورقية أفضل شىء يمكن أن تتناوله في الريجيم من أجل تحقيق أهدافك فى إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة.
فتناول الخضروات الخضراء المليئة بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية مثل البروكلي والقرنبيط والسبانخ والطماطم واللفت والكرنب والسلق والخس والخيار وغيرها من الأنواع الكثيرة.
- كما أن ليست كل الدهون سيئة ففي الواقع يتطلب جسمك الدهون الصحية ليعمل بسلاسة، ويعتبر زيت الزيتون من الخيارات الرائعة من أجل إدراج الدهون الصحية في الريجيم.
- كما يعتبر تناول كمية كافية من البروتين وتشمل بعض مصادر البروتين الصحية (اللحوم والأسماك والبيض) مهم للحفاظ على صحتك وكتلة العضلات أثناء الريجيم، يمكن أن يساعد تناول البروتين الكافي في النظام الغذائي على الوقاية من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والحفاظ على وزن الجسم صحى.
ونجد أن القاعدة الأساسية هي استهلاك 1.5 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، فإذا كان وزنك حوالي 50 كيلوغرام، فإن تناول البروتين المثالي هو ما بين 50-60 جرام في اليوم.

ثالثا: أجعل جسمك نشيط

يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة جنبًا إلى جنب مع تناول الطعام الصحي على إنقاص الوزن بشكل أسرع، لقد ثبت أن رفع الأثقال مفيد لفقدان الوزن والصحة العامة، حيث يساعد رفع الأثقال في الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي لديك وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة في رحلة الريجيم، بل ويعد هذا العنصر هو أهم وأفضل العناصر في منظومة الريجيم وإتباع نظام غذائي سليم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-